Thursday, December 28, 2006

وسقطت أوراق الربيع

في هذا الزمان الصعب يصبح النبل عملة نادرة ووجود النبلاء يصبح أكثر ندرة … وتصبح الحياة بعد رحيلهم عناء يقاسيه من عايشهم و استشعر نبلهم … لذا بعد رحيل أي منهم لا يملأ مكانه في القلب إلا الفراغ ولوعة الفراق .. فللأسف النبلاء لا يستبدلون أو يتكررون , ومع تكرار رحيل هؤلاء النبلاء الفرسان يخلو وجه الأرض من أضواء وأخلاق كانت تزينه وتداري قبحه، فتظهر عيوبه فتظهر عيوبه التي كانت مستترة وراء فروسية أخلاقهم.

وفي مثل هذا الزمان الصعب تصبح حياة هؤلاء النبلاء الفرسان جحيما وعبئا تنوء به كواهلهم .. وثقل تعجز قلوبهم عن تحمله فتتوقف عن النبض يائسة.

من هؤلاء النبلاء كان خالي الراحل .. قاسى كثيرا من الحياة في زمن نادر الفروسية والنبل .. وظل عمره يدور في دوامة الحياة .. يصارعها وتصارعه وفي لحظة تأمل يائسة توقف القلب النبيل عن النبض ليعلن رحيل فارس.

وجاء الرحيل مع استسلام بكل الرضا للقضاء الآتي من لدن العدل المطلق، ولأن الفؤاد سمع نداء الملائكة ترحب به في مكانه وسط النبلاء .. وهكذا رحل راضيا ليلبي نداء ربه ليكون في المكان الذي يستحقه وأمثاله من الفرسان.

خالي العزيز:

لا تجتمع الملائكة والشياطين لذا كان رحيلك المبكر متوقعا.. بعيدا عن الأحزان التي كانت تطل من عينيك في لحظات الصمت .. وبعيدا عن كل من يتصورون خطأ أن الحياة سلسلة من الأخذ بلا عطاء بينما كانت حياتك عطاءً مستمرا.

أيها الغالي المسافر بغير وداع .. انتظرنا نحن من أحببناك و عشقنا صحبتك.

ويا زمن الأحزان الدفينة .. متى ترحل عنا مرارة أيامك؟ .. أو حتى نرحل نحن عنك ليستريح الجميع.

وتبقى كلمة..

إن في الدنيا أناسا تذكرهم لكي تنساهم فورا وأناسا تذكرهم ولا تنساهم فقد ولدوا ليعيشوا..أحياء..أو أموات.

تم النشر في الذكرى الحادية عشرة للوفاة.

4 comments:

Anonymous said...

بعد استطلاع سريع لمدونتك .. أعتقد أنك إنسان محترم .
و أتمنى لك التوفيق في الحياة

L.G. said...

نعم
إذا أراد الله لنا عقابا قبض العلماء والصالحين لأنهم يكون حولهم دائرة كاملة من النور تساعد من حولهم من ذويهم ومعارفهم

افتقد جدي لأمي لذلك من شدة الاستحسان الذي سمعته عنه ممن عاصروه تمنيت أن كنت ألتقيه حتى أكثر من والدي رحمة الله على الجميع وغفر لنا ولهم

Omar El-Tahan said...

abdo:

أشكرك على كلماتك

Omar El-Tahan said...

l.g:

سؤال هام لو نتفكر به جميعاً أعتقد لاختلفت أمور كثيرة .... ترى ماذا سيقال عنا بعد وفاتنا؟؟؟ هل كمثل هذه الكلمات ... أم ؟؟؟؟

أرتعب حين أفكر في الإجابة.