تتمسك النساء بالآية الكريمة: وَلَهُنَّ مِثْلُ الَّذِي عَلَيْهِنَّ بِالْمَعْرُوفِ ۚ .
و لكنهن ينسين إكمال باقي الآية: وَلِلرِّجَالِ عَلَيْهِنَّ دَرَجَةٌ .
الآية من سورة البقرة 228
قال الله:
الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ بِمَا فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ عَلَىٰ بَعْضٍ وَبِمَا أَنْفَقُوا مِنْ أَمْوَالِهِمْ ۚ
النساء 34
و لاحظ يا رعاك الله تقديم التفضيل "و هي الدرجة المقصودة في الآية الأولى" عن الإنفاق لتوضيح شروط القوامة، و ذلك حتى تبطل حُجة النساء اللاتي يتقولّن بأن الإنفاق الكامل هو الشرط الوحيد للقوامة، فإن شاركت المرأة في الإنفاق بطُلت القوامة.
و لكنهن ينسين إكمال باقي الآية: وَلِلرِّجَالِ عَلَيْهِنَّ دَرَجَةٌ .
الآية من سورة البقرة 228
قال الله:
الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ بِمَا فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ عَلَىٰ بَعْضٍ وَبِمَا أَنْفَقُوا مِنْ أَمْوَالِهِمْ ۚ
النساء 34
و لاحظ يا رعاك الله تقديم التفضيل "و هي الدرجة المقصودة في الآية الأولى" عن الإنفاق لتوضيح شروط القوامة، و ذلك حتى تبطل حُجة النساء اللاتي يتقولّن بأن الإنفاق الكامل هو الشرط الوحيد للقوامة، فإن شاركت المرأة في الإنفاق بطُلت القوامة.
No comments:
Post a Comment